فلسطين

حماس تكذب الفيديو المفبرك الذي يهدد بعمليات في باريس بسبب مشاركة الاحتلال في الأولمبياد القادمة

تصريحات عزت الرشق حول الفيديو المفبرك

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عزت الرشق، يوم الثلاثاء، أن حسابات تابعة لأجهزة الاحتلال الأمنية نشرت مقطع فيديو مزور منسوب للمقاومة الفلسطينية. يظهر الفيديو تهديدًا بعمليات قتل في باريس على خلفية مشاركة الاحتلال في الأولمبياد القادمة.

تحليل الفيديو والدعاية الصهيونية

أوضح الرشق في بيان صحفي، أن “هذا الفيديو المفبرك جزء من الدعاية الصهيونية للتحريض ضد المقاومة الفلسطينية”. وأشار إلى أن هذا النوع من الفيديوهات يأتي في إطار محاولة خلق صورة سلبية عن المقاومة الفلسطينية أمام الرأي العام العالمي، وخاصة الأوروبي، لزرع الخوف والتوتر.

موقف حماس ودعوات المقاطعة

أكد الرشق على ضرورة دعوات مقاطعة الاحتلال في كل المجالات، كرد على المجازر وحرب الإبادة التي تُمارس ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

واقع العدوان الإسرائيلي على غزة

منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة بمساندة أمريكية وأوروبية. تقصف طائرات الاحتلال محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

أدى هذا العدوان المستمر إلى استشهاد 39 ألفا و90 شهيدا، وإصابة 90 ألفا و147 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، حسب بيانات منظمة الأمم المتحدة. هذا الوضع الإنساني الكارثي يتطلب تحركًا عاجلًا من المجتمع الدولي لإنهاء الحصار والعدوان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى