فلسطين

 وزارة الصحة الفلسطينية : الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 84 شهيدا

مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب ثمان مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا، و 329 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”. هذه الأرقام تعكس حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع نتيجة هذه الهجمات.

استهداف خان يونس

أفادت الوزارة في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”، بأن حصيلة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس يوم أمس بلغت 73 شهيدا، بينهم 24 طفلا و15 سيدة، وأكثر من 270 إصابة بينها حالات خطيرة. هذا الاستهداف العشوائي للمدنيين يظهر مدى تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

صعوبة الوصول إلى الضحايا

أشارت الوزارة إلى أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”. تزداد الأمور تعقيدًا بسبب صعوبة الوصول إلى المصابين وإنقاذهم، مما يزيد من عدد الضحايا ويضاعف من معاناة السكان.

حصيلة العدوان الإسرائيلي

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39,090 شهيدا و90,147 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. هذه الأرقام تبرز حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

دعوة الوزارة لذوي الشهداء والمفقودين

دعت وزارة الصحة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها. هذا الإجراء يساعد في توثيق وتسجيل الأضرار الناجمة عن العدوان ويتيح للوزارة تقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى