عربي ودولى

الحكومة اليابانية تجميد أصول مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء عن تجميد أصول أربعة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية، وذلك بتهمة ارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين. ويعتبر هذا الإجراء أول عقوبة من نوعها تُفرضها اليابان في تاريخها، ويأتي في وقت تتزايد فيه أعمال العنف في المنطقة بشكل ملحوظ.

وفي مؤتمر صحفي، أوضح كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، يوشيماسا هاياشي، أن هذه الخطوة تأتي في سياق الوضع المتفاقم في الضفة الغربية، خاصة منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر. وأكد هاياشي على أن “المشكلة أصبحت خطيرة”، مشيراً إلى تزايد أعمال العنف والتهديد التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون تجاه المجتمع الفلسطيني، بما في ذلك حالات إخلاء الفلسطينيين من منازلهم.

وتعهد هاياشي بأن اليابان ستستمر في التعاون مع المجتمع الدولي، بما في ذلك أعضاء مجموعة السبع، للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الأنشطة الاستيطانية بشكل كامل. وأضاف: “إننا نؤمن بأن هذه الأنشطة الاستيطانية تنتهك القانون الدولي وتعيق إمكانية تحقيق حل الدولتين”.

وأشارت وزارة الخارجية اليابانية إلى أن كل من بريطانيا والولايات المتحدة، وهما أيضاً عضوان في مجموعة السبع، قد فرضتا عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين الأربعة.

وفي سياق متصل، تسعى اليابان لدعم فرص إقامة دولة فلسطينية مستقلة إلى جانب إسرائيل، في إطار حل يتم بموجب الاتفاقات الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى