عربي ودولى

اختراق أنظمة وزارة الجيش الإسرائيلي من قبل مجموعة ‘أنونيموس

أعلنت مجموعة الهاكرز ‘أنونيموس من أجل العدالة’، اليوم الثلاثاء، أنها اخترقت أنظمة وزارة الجيش الإسرائيلي، للمرة الثانية خلال بضعة أشهر. وبحسب المجموعة فقد تمكنت من ‘الحصول على معلومات سرية تتضمن أكثر من 30 غيغابايت من الصور والملفات الحساسة’.

تاريخ الهجمات السابقة

ذكرت صحيفة ‘يسرائيل هيوم’ العبرية أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها وزارة الجيش مثل هذا الحدث. ففي نيسان/ أبريل الماضي، ادعت نفس المجموعة الهجومية أنها اخترقت أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمكتب الحكومي وتمكنت من وضع أيديها على معلومات حساسة. تم نشر المعلومات في مجموعات مختلفة على تطبيق تيليجرام، وأكدت مصادر أمنية في ذلك الوقت للصحيفة أنه كان هناك بالفعل اقتحام لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمكتب.

الهجمات على وزارة العدل

وقبل ذلك، قامت نفس المجموعة باختراق أنظمة وزارة العدل، وتمكنت بحسب التقديرات، من الحصول على الكثير من البيانات الخاصة بموظفي الوزارة والوثائق الرسمية. هذه الهجمات، التي تشهدها مواقع الكترونية إسرائيلية بين الفينة والأخرى، تأتي من قبل متضامنين مع القضية الفلسطينية حول العالم.

التداعيات المحتملة

لا تزال التداعيات المحتملة لهذه الاختراقات غير واضحة حتى الآن، ولكن من المؤكد أن هذه الهجمات الإلكترونية تزيد من تعقيد المشهد الأمني في إسرائيل. وتثير هذه الأحداث مخاوف كبيرة حول قدرة الدولة على حماية بياناتها الحساسة من الهجمات الإلكترونية المتكررة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى