أحزاببيانات ومواقف

حزب الدستور يعلن تشكيل لجنة لتطوير لائحته الداخلية لعام 2024

تشكيل لجنة تطوير وصياغة لائحة 2024

أعلن حزب الدستور، اليوم، عن تشكيل لجنة جديدة لتطوير وصياغة لائحة الحزب لعام 2024، حيث من المقرر أن يبدأ عمل اللجنة بورشة عمل تستمر لمدة يومين اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 28 يوليو الجاري.

الخطوط العريضة لعمل اللجنة

تشكلت اللجنة بقرار من المكتب السياسي للحزب، وتسعى إلى وضع الخطوط العريضة وتوضيح الرؤى لإعادة صياغة اللائحة. وستقوم اللجنة بمراجعة اللوائح السابقة الصادرة في عامي 2012 و2018 والمراجعة التي أجريت من قبل لجنة الأحزاب السياسية. كما ستناقش اللجنة مشاريع النظم الداخلية التي تم تقديمها من قبل عدد من الأعضاء خلال السنوات الماضية، مما يهدف إلى الوصول إلى مشروع لائحة متكاملة تلبي تطلعات الحزب.

مراجعة واعتماد اللائحة الجديدة

وقال المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور: “تأتي هذه الخطوة بعد اثني عشر عامًا على تأسيس الحزب، وهي تعكس التزامنا بتطوير هيكل الحزب وإدخال تحديثات تتماشى مع معايير الأحزاب المدنية الحديثة في العالم. نحن نسعى لضمان مشاركة فعالة وتجديد أساليب الاتصال داخل الحزب.”

وأضاف: “سنعمل جاهدين على سياق واضح ومفصل يضمن عدم تضارب تفسير نصوص المواد قبل اعتمادها من الجمعية العمومية العادية، مما يعزز من شفافية عملنا ويؤكد على التزامنا بالتطور المستمر.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى