عربي ودولى

جيش الاحتلال يغتال قادة بارزين من القسام في الضفة الغربية

قالت حركة حماس إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال قائد كتائب القسام، الجناح العسكري للحركة، في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، أشرف عيد نافع، والقائدين في كتائب “شهداء الأقصى” محمد عوض ومحمد بديع، في العدوان الذي استمر أكثر من 16 ساعة وأسفر كذلك عن استشهاد امرأتين.

ونعت حركة حماس في بيان مقتل 3 من القادة البارزين في مخيم طولكرم، وقالت إن عملية اغتيال جبانة نفّذها جيش الاحتلال الإرهابي، طالت القائد المجاهد أشرف عيد نافع، قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في مخيم طولكرم، ورفاق دربه القادة في كتائب شهداء الأقصى (محسوبة على حركة فتح) محمد عوض ومحمد بديع.

فيما أعلن جيش الاحتلال اغتيال اثنين من القادة الفلسطينيين البارزين في مخيم طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، إثر غارة بطائرة مسيرة واشتباكات مسلحة. وأوضح جيش الاحتلال في بيان أنه خلال حملة واسعة النطاق في طولكرم، قضى الجيش والشاباك على أشرف نافع، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، المعروف باسم كتائب القسام، إضافة لمسلحين ينتمون إلى منظمات بالمنطقة، بينهم محمد عوض.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال أصابت عددا من المسلحين خلال تبادل لإطلاق النار، ودمرت عبوات ناسفة زُرعت تحت المحاور في المخيم. وادعى أن نافع “يتولى مسؤولية تصنيع وزرع العبوات الناسفة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك تجنيد عناصر في صفوف حماس، إضافة إلى المشاركة في عدة عمليات ضد قوات الجيش في منطقة الضفة الغربية، والتواصل مع الجهات الحمساوية في الخارج. بينما زعم أن عوض ارتكب عمليات إطلاق نار بحق قوات الجيش، وكان يجمع أموالا بهدف تحفيز العمليات في المنطقة وعمل على شراء المعدات والوسائل القتالية.

المصدر/ الأناضول

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى