عربي ودولى

مدبولي يلتقي رئيس غانا لتعزيز العلاقات الثنائية ودعم التنمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، نانا أكوفو أدو، رئيس جمهورية غانا، خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة السادسة للاجتماع التنسيقي للاتحاد الإفريقي في أكرا.

حضر اللقاء الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والسفير أيمن الدسوقي يوسف، سفير مصر لدى غانا.

في بداية اللقاء، عبّر رئيس الوزراء عن تقديره لحفاوة الاستقبال خلال زيارته الأولى إلى جمهورية غانا، ناقلاً تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه لجهود غانا ودورها الفعّال في منطقة غرب أفريقيا والقارة بشكل عام.

عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي عمق العلاقات التاريخية بين مصر وغانا منذ مرحلة التحرر الوطني، والروابط الطيبة بين قيادتي البلدين. وشدد على استعداد مصر لدعم احتياجات غانا في مجالات التنمية والتنسيق الفعال حول القضايا الإقليمية، مستندًا إلى دور غانا المحوري في غرب أفريقيا.

أشار رئيس الوزراء إلى وجود 24 شركة مصرية في غانا في مجالات متنوعة، معبراً عن تطلعه للاستفادة من الفرص الواعدة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

توثيق العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات

رحب رئيس جمهورية غانا بالدكتور مصطفى مدبولي خلال اللقاء، مؤكدًا على قوة العلاقات بين البلدين ورغبته في تعزيز التعاون في جميع المجالات، خاصة في ضوء الدور المهم الذي تلعبه الشركات المصرية في التعدين والبنية التحتية والإنشاءات.

أشاد الرئيس نانا أكوفو أدو بدور الشركات المصرية في تعزيز التنمية في غانا، خصوصاً من خلال مساهماتها الاجتماعية في المدن والقرى، ودعمها للمبادرات الرئاسية لتنمية المجتمع الغاني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى