عربي ودولى

مئات الشهداء في خان يونس ونزوح جماعي جراء هجمات الاحتلال

استشهد37 فلسطينيا وأصيب أكثر من 120 بينهم حالات خطيرة، الاثنين؛ إثر هجمات إسرائيلية استهدفت شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ بالتزامن مع موجة نزوح قسرية وأوضاع إنسانية وطبية كارثية، حسب إعلام محلي. ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان عبر منصة تلغرام حصيلة خاصة بما وصل لمجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس “نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس”. وأوضحت أنه “منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة وصل 37 شهيد وأكثر من 120 إصابة بينها حالات خطيرة، للمجمع الطبي.

هذا التصعيد يأتي بعد ساعات من إصدار تل أبيب، صباح الاثنين، أوامر للفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ”الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي غرب المدينة. وفي وقت سابق الاثنين أفادت قناة “الأقصى” في بيانات نشرتها عبر منصة “تلغرام”، بـ”سقوط 20 شهيدا وعدد من الإصابات، إثر غارات جوية وقصف مدفعي على بلدات شرقي خان يونس”. بحسب وكالة الأناضول

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي “نفذ أيضا غارة استهدفت موقعا في (قرية) قيزان النجار بخان يونس”. كما قال الدفاع المدني بغزة، في بيان، إن الجيش الإسرائيلي استهدف منازل عدة في منطقة “بني سهيلا” بشرقي خان يونس؛ ما أسفر عن “عدد كبير من الشهداء والجرحى”.

وسبق وأن صنّف الجيش الإسرائيلي شرقي خان يونس بأنها من “المناطق الآمنة”، ودعا النازحين قسريا من مختلف مناطق قطاع غزة إلى النزوح إليها. لكن متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي ادعى عبر بيان الاثنين، أن المنطقة الشرقية لخان يونس “مصدر عمليات عديدة وإطلاق قذائف صاروخية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى