حقوق وحريات

اعتقال رسام الكاريكاتير أشرف عمر عبر المنصة: التفاصيل الكاملة

القبض على أشرف عمر

في الساعات الأولى من صباح اليوم، ألقت قوات الأمن القبض على رسام الكاريكاتير والمترجم أشرف عمر من منزله بمنطقة حدائق أكتوبر. وفقًا لما ذكرته زوجته ندى مغيث، اقتيد عمر إلى جهة غير معلومة بعدما دخلت قوات الأمن المنزل واستولت على مبلغ مالي كبير وجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به.

تفاصيل الحادثة

ندى مغيث، التي لم تكن حاضرة أثناء عملية القبض، حاولت الاتصال بزوجها في الصباح لكنها وجدت هاتفه مغلقًا. استعانت بإحدى الجارات والعاملين في أمن الكومباوند لفتح باب الشقة، حيث اكتشفت من خلال مراجعة كاميرا المراقبة أن زوجها تم اقتياده معصوب العينين من قبل قوات الأمن التي وصلت في سيارتين. استمرت قوات الأمن داخل المنزل لمدة 40 دقيقة تقريبًا قبل مغادرتها.

ردود الفعل

رئيسة تحرير موقع «المنصة»، نورا يونس، أرسلت خطابًا إلى نقيب الصحفيين، خالد البلشي، طالبت فيه بالتدخل لمعرفة مكان احتجاز عمر وضمان سلامته، والتمثيل القانوني له. كما شددت في خطابها على أن رسومات أشرف عمر لم تتجاوز القوانين ولم تتعرض لأي شخص، مما يجعل طريقة اقتياده غير مقبولة. وأكدت يونس على استعدادهم للمثول لأي تحقيقات إذا ما تم استدعاؤهم.

خلفية عن أشرف عمر

يعمل أشرف عمر كرسام كاريكاتير ومترجم منذ سنوات مع عدة مواقع، من بينها «مدى مصر». حتى الآن، لم تتضح بعد الأسباب وراء اعتقاله أو مكان احتجازه، مما يثير قلق عائلته وزملائه في الوسط الصحفي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى