إقتصاد

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الاثنين بشكل جماعي.

ارتفاع مؤشر EGX 30

ارتفعت كافة مؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة اليوم الاثنين. سجل مؤشر “EGX 30” ارتفاعًا بنسبة 0.94% ليصل إلى مستوى 29053 نقطة. يعكس هذا المؤشر أداء الشركات الكبرى المدرجة في البورصة المصرية ويعد من المؤشرات الرئيسية التي ترصد حالة السوق.

أداء مؤشرات الشركات المتوسطة والصغيرة

شهد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX 70 متساوي الأوزان” ارتفاعًا بنسبة 0.61% ليصل إلى مستوى 6649 نقطة. كما ارتفع مؤشر “EGX 100 متساوي الأوزان” بنفس النسبة ليصل إلى مستوى 9564 نقطة. هذه المؤشرات تعكس أداء الشركات المتوسطة والصغيرة وتعطي صورة أوضح عن أداء هذا القطاع الهام.

مؤشرات العائد الكلي والأوزان المحددة

صعد مؤشر “EGX 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.68% ليصل إلى مستوى 35698 نقطة، بينما قفز مؤشر “EGX 30 للعائد الكلي” بنسبة 1.07% ليصل إلى مستوى 12571 نقطة. هذه المؤشرات تساهم في تقديم رؤية شاملة عن أداء السوق وتساعد المستثمرين في اتخاذ قرارات مستنيرة.

تداول الذهب في البورصة المصرية

بدأ الموقع الرسمي للبورصة المصرية في تفعيل خدمة نشر أسعار الذهب محليًا بالتعاون مع إحدى الشركات، تزامنًا مع إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب. نوه الموقع إلى أن بيانات الذهب المنشورة استرشادية وتم إعدادها من قبل إحدى الشركات، وتحت كامل مسئوليتها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى