إقتصاد

وزارة العمل تؤكد استمرار دعم صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمواجهة التحديات الطارئة

أكد محمد جبران، وزير العمل، في تصريح له اليوم الأحد، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال سيستمر في تقديم الدعم اللازم لعمال المنشآت الذين يواجهون تحديات طارئة، وذلك انسجاماً مع توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية والحماية للعمال “جنود العمل والإنتاج”. جاء هذا خلال ترؤس الوزير لجلسة مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال في ديوان عام وزارة العمل.

وأشار جبران إلى أن الصندوق، الذي تم تأسيسه وفقاً لدوره القومي، يهدف إلى دعم أجور العمال في المنشآت التي تواجه أزمات داخلية أو خارجية، مؤكداً على أهمية استعادة عجلة الإنتاج بشكل كامل لتأمين مستقبل العمال.

خلال الاجتماع، أعلن مجلس إدارة الصندوق عن أن إجمالي ما تم إنفاقه منذ تأسيسه عام 2002 وحتى نهاية يونيو 2024 بلغ مليارين و225 مليونًا و100 ألف جنيه، استفاد منها 423 ألفًا و971 عاملاً يعملون في 3986 منشأة. كما تم صرف 3 دفعات للعمال في القطاع السياحي بالفنادق الواقعة في طابا ونويبع ودهب خلال الأشهر الثلاثة الماضية (مايو، يونيو، يوليو 2024)، حيث بلغ إجمالي المبالغ المدفوعة 10 ملايين و962 ألفاً و591 جنيه، استفاد منها 2550 عاملاً.

وأضاف الوزير بأن مجلس الإدارة ناقش أيضاً الأوضاع المالية للصندوق، معتمدًا على الضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون بشأن منح الإعانات، والتي تحدد الإعانات بما يتماشى مع مصلحة العمال والقطاع.


المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى