عربي ودولى

صحيفة إسرائيلية: توقف العمل تمامًا في ميناء إيلات نتيجة تفاقم الأزمة في البحر الأحمر

أعلن الرئيس التنفيذي لميناء إيلات الإسرائيلي عن توقف العمل بشكل كامل في الميناء، مما أدى إلى تسريح عدد كبير من العمال، نتيجة لاستمرار الأزمة المتصاعدة في البحر الأحمر.

في تصريحات لصحيفة “معاريف”، أكد الرئيس التنفيذي أن حركة مرور السفن إلى الميناء توقفت تمامًا، حيث لم يعد بالإمكان وصول أي سفينة، سواء في الاتجاهات الآتية أو المغادرة. وقد أثرت هذه الوضعية على آلاف العمال الذين يعتمدون على الميناء كمصدر رئيسي للدخل.

وأشار الرئيس التنفيذي أيضًا إلى أن عمليات الميناء قد تم نقلها مؤقتًا إلى ميناءي أسدود وحيفا، مما يزيد من الضغوط على البنية التحتية والتشغيل في هذه الموانئ الأخرى. ولفت إلى أن خسارة العمليات في ميناء إيلات ستستمر إذا لم تتخذ السلطات الإسرائيلية إجراءات فعالة بالتنسيق مع دول التحالف في المنطقة.

تأتي هذه الإجراءات وسط تواصل هجمات الحوثيين، الذين برزوا كتهديد رئيسي للسفن العابرة في البحر الأحمر، حيث استهدفت الهجمات أيضًا مدينة إيلات نفسها، المتواجدة على خليج العقبة. وفي يوم الأحد، أعلن الحوثيون عن قصف مدينة إيلات بصواريخ باليستية، فيما تمكن الجيش الإسرائيلي من اعتراض أحد هذه الصواريخ المتجهة نحو المدينة.

وفي سياق متصل، هدد الحوثيون باستمرار استهداف السفن الإسرائيلية، متبعين تصعيدًا في لهجتهم ما لم يتم اتخاذ خطوات لإنهاء العمليات العسكرية في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى