فلسطين

حماس تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن وتؤكد دعمها للشعب الفلسطيني

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية، مما أسفر عن استهداف منشآت مدنية ونفطية في ميناء الحديدة، وما نتج عنه من شهداء وجرحى بين المدنيين.

اعتبرت “حماس” في بيان لها، هذا الهجوم عربدة صهيونية وتصعيداً خطيراً، مشيرة إلى أن هذا العدوان يأتي في سياق محاولات يائسة لثني قوى المقاومة الحرة عن أداء واجبها المقدس تجاه فلسطين.

وأعربت الحركة عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني وجماعة أنصار الله، معزيةً شهداءهم ومؤكدةً تقديرها لمواقفهم الشجاعة في دعم القضية الفلسطينية.

وحملت “حماس” الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن التصعيد المستمر في المنطقة، نتيجة للدعم السياسي والعسكري المقدم للاحتلال، الذي يسعى لتنفيذ أفظع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية إلى إدانة هذا العدوان الفاشي والعمل سوياً في مواجهة الاحتلال حتى تحرير فلسطين وحماية المقدسات.

وقال القيادي في “حماس”، عزت الرشق، إن “الشعب اليمني، مثل الشعب الفلسطيني، يدافع بشجاعة عن كرامته وحقوقه، وسيدفع المحتل ثمن جرائمه”. وأضاف أن “الجرائم الصهيونية تعني تغيير المعادلة في المنطقة برمتها”.

وفي سياق مماثل، أكد نصر الدين بن عامر، نائب رئيس الهيئة الإعلامية لجماعة أنصار الله، أن “الاحتلال الإسرائيلي لن يزيد الجيش اليمني إلا إصراراً على دعم غزة”، مشيراً إلى الطبيعة المدنية للأهداف التي تم استهدافها في موجة الغارات الأخيرة.

خلال العدوان المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر، سابق الاحتلال في تدمير المنازل والمرافق الطبية، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38 ألف شخص ونزوح 1.9 مليون آخرين، مما يعكس حجم المعاناة الإنسانية نتيجة هذا الصراع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى