رياضة

تعيين الحكم الإسباني فيليكس تسفاير لإدارة قمة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس السبت عن تعيين الحكم الإسباني فيليكس تسفاير لإدارة مباراة القمة المرتقبة بين فريقي بيراميدز والأهلي، والتي ستُعقد في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز “دوري نايل” لموسم 2024/2023.

تستعد الجماهير المصرية لمشاهدة مباراة مثيرة تجمع بين فريق بيراميدز، المتصدر الحالي للترتيب برصيد 68 نقطة، وفريق الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 63 نقطة. ستقام المباراة على أرضية ملعب ستاد الدفاع الجوي، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الإثنين المقبل.

وقد تم تعيين طاقم حكام ألماني بالكامل لمتابعة أحداث المباراة، حيث سيتولى فيليكس تسفاير التحكم في مجريات المباراة كحكم ساحة، بينما يعاونه كل من روبيرت كيمبتير ويان زيدال، كما سيكون دانيال شلاجر الحكم الرابع، مع وجود ساشا ستيجمان كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه مايك بيكيل.

كل ما تريد معرفته عن فيليكس تسفاير

فيليكس تسفاير هو حكم ألماني يبلغ من العمر 43 عامًا، وقد أصبح حكمًا دوليًا منذ عام 2012. هذا الموسم، أدار تسفاير 37 مباراة، وأصدر 178 بطاقة صفراء، بالإضافة إلى أربع بطاقات حمراء. ومن المقرر أن يدير تسفاير 4 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، بما في ذلك نصف النهائي الذي جمع بين إنجلترا وهولندا.

لم تخلُ مسيرة تسفاير من الجدل، حيث تعرض لانتقادات كثيرة بعد احتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل خلال مباراة هولندا وإنجلترا، مما أدى إلى هجوم اللاعب فيرجيل فان دايك عليه. كما تعرض لانتقادات جارفة من لاعب ريال مدريد الحالي جود بيلينجهام، الذي اتهمه بالتلاعب في نتيجة مباراة كانت تجمع بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى