إقتصاد

تعرف على مواعيد عمل البنوك المصرية خلال إجازة ثورة 23 يوليو

تعطيل العمل بالبنوك المصرية

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس المقبل الموافق 25 يوليو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو. ومن المقرر أن تستأنف جميع البنوك العمل صباح يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024.

مواعيد العمل الرسمية

توضح “بوابة أخبار اليوم” المواعيد الرسمية لعمل فروع البنوك المصرية. بالنسبة للموظفين، تعمل البنوك من الساعة 8 صباحًا وحتى الرابعة عصرًا. أما بالنسبة للجمهور، تفتح البنوك أبوابها من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

يُستثنى من هذه المواعيد فروع البنوك في النوادي والمولات، حيث يمتد العمل بها حتى الساعة 7 مساءً في معظمها. بينما تصل مدة عمل بعض فروع البنوك في الفنادق والمطارات إلى 24 ساعة يوميًا، كما تعمل هذه الفروع في العطلات الأسبوعية والرسمية والأعياد.

تزويد ماكينات الصراف الآلي

تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة لخدمة احتياجات المواطنين خلال فترة الإجازة. تستعين البنوك بشركات نقل الأموال لتغذية ماكينات الصراف الآلي الموجودة في الشوارع المختلفة، بينما يتم تغذية الماكينات الموجودة داخل فروع البنوك من خلال موظفي الفروع.

بهذا الترتيب، تضمن البنوك تلبية احتياجات المواطنين من النقد الكاش خلال فترة إجازة القطاع المصرفي، مما يساهم في تقليل أي اضطرابات قد تحدث نتيجة نقص السيولة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى