عربي ودولىفلسطين

تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة: استشهاد وإصابة مدنيين في غارات متواصلة

غارة تستهدف منشأة تجارية في عبسان

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة باستشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين إثر غارة شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. استهدفت الغارة منشأة تجارية تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة. هذه الغارة ليست الأولى من نوعها، حيث تستمر قوات الاحتلال في استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.

إصابات في مخيم النصيرات

بدوره، أكد مراسلنا إصابة عدد من الفلسطينيين إثر غارة استهدفت منزلاً شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. هذه الغارات المتكررة تزيد من معاناة السكان وتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع. المدنيون يجدون أنفسهم بين أنقاض منازلهم، يعانون من نقص في الماء والغذاء والدواء.

الوضع الإنساني في غزة

منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية. القصف يستهدف محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، ما يؤدي إلى تدميرها فوق رؤوس ساكنيها. الحصار المفروض يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، مما يزيد من مأساة السكان.

بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة، أدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و919 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و622 آخرين. هذا العنف أدى إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، ما يفاقم الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى