عربي ودولى

تجمع قوى تحرير السودان يناقش التطورات السياسية والإنسانية في البلاد

اجتماع القيادة العليا لتجمع قوى تحرير السودان

عقدت القيادة العليا لتجمع قوى تحرير السودان اليوم اجتماعًا مهمًا ناقش تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في البلاد، وكيفية التعاطي معها. الاجتماع جاء في ظل ظروف حساسة تمر بها البلاد، تتطلب قرارات حاسمة لمعالجة الأزمات الحالية.

دور القوات المشتركة

وقال فتحي عثمان أحمد، أمين الإعلام والناطق الرسمي باسم التجمع، إن الاجتماع أثنى على دور القوات المشتركة التي تقدم الأرواح من أجل حماية سيادة البلاد وسلامة أراضيها. هذه القوات تسهم بأكثر من 70٪ من القوة المشتركة، وهو ما يعكس التزام تجمع قوى تحرير السودان بحماية الوطن والشعب.

الوضع الإنساني في الولايات

وأشار فتحي عثمان إلى أن مليشيات الدعم السريع تسببت في حدوث حالة إنسانية مزرية في بعض الولايات، مما يتطلب إدانة سلوك هذه المليشيا ومحاسبة مرتكبيها من جماعات حقوق الإنسان الوطنية والدولية. الوضع الإنساني المتدهور في تلك الولايات يحتاج إلى تدخل فوري لرفع الحصار وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.

استمرار الاجتماعات والقرارات الهامة

وأضاف عثمان أن اجتماعات القيادة العليا لتجمع قوى تحرير السودان ستستمر من أجل اتخاذ قرارات هامة خاصة بالحركة. الاجتماع الحالي كان برئاسة الأستاذ عبدالله يحي أحمد، نائب الرئيس ووزير التنمية العمرانية، والقائد العام الفريق عبدالله بشر جالي (جنا).

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى