عربي ودولى

ضرورة المحاسبة على الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية

رد فعل الصفدي على قرار محكمة العدل الدولية

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن إفلات إسرائيل من العقاب يجب أن ينتهي، بعد إعلان محكمة العدل الدولية رأيها الاستشاري بشأن التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967. وأضاف الصفدي عبر منصة “إكس”، أن “رد فعل إسرائيل على حكم محكمة العدل الدولية وقرار الكنيست لمنع تحقيق حق الشعب الفلسطيني في الحرية يثبت تجاهل إسرائيل الكامل القانون الدولي”.

ضرورة وضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب

أكد الصفدي على ضرورة وضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب، ووجوب توقف جرائم الحرب التي ترتكبها. وقال: “يجب محاسبة إسرائيل”. وشدد على أن استمرار إسرائيل في تجاهل القانون الدولي والأحكام القضائية الدولية يزيد من تعقيد الوضع ويبعد أي فرصة لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية

أصدرت محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، رأيها الاستشاري الذي يؤكد على التداعيات القضائية للممارسات الإسرائيلية وانعكاسها على الأراضي المحتلة. وأشارت المحكمة إلى أنه يتوجب على إسرائيل وقف الاحتلال، وإنهاء تواجدها غير الشرعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في أقرب وقت ممكن. هذا الرأي يعزز من موقف المجتمع الدولي في ضرورة محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى