عربي ودولىفلسطين

حماس تدعو الأمم المتحدة للتحرك لوقف الجرائم الصهيونية في غزة

تصعيد القصف الصهيوني على غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن “تواصُل القصف الصهيوني المكثَّف وحرب الإبادة على شعبنا الفلسطيني والمدنيين العزّل في كل أنحاء قطاع غزة، وارتقاء عشرات الشهداء خلال ال 24 ساعة الماضية، معظمهم من الأطفال والنساء، وآخر هذه الجرائم استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر وزوجته وأطفاله، هو رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري، الذي أقرّ بعدم شرعية الاحتلال، وحق شعبنا في تقرير المصير”.

دعوة حماس للأمم المتحدة

وأضافت الحركة ، اليوم السبت، أن “الأمم المتحدة مطالبة بالتحرك فوراً لوقف مسلسل الإرهاب والإجرام الصهيوني الذي يتم بدعم مباشر من الإدارة الأمريكية”، كما طالبت “بإلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الداعية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع النازية”.

رأي محكمة العدل الدولية

وكانت محكمة العدل الدولية (أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة)، قد أكدت أمس الجمعة، أن سياسات إسرائيل الاستيطانية واستغلالها للموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية، “تمثل انتهاكاً للقانون الدولي”. وقالت المحكمة الدولية إن “استمرار وجود إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي، وإنها ملزمة بإنهاء وجودها فيها بأسرع وقت ممكن”.

قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

وفي 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطلب من محكمة العدل الدولية إصدار “رأي استشاري” غير ملزم بشأن “العواقب القانونية الناشئة عن سياسات إسرائيل وممارساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس”، ويتعلق ذلك بالاحتلال طويل الأمد للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى