عربي ودولى

بايدن يقترب من الانسحاب: الحزب الديمقراطي يستعد لمنافسة مفتوحة

تشير التسريبات الأخيرة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقترب من اتخاذ قرار بالانسحاب من الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة، مما يضع الحزب الديمقراطي في موقف يستدعي مناقشة خيارات المرحلة المقبلة.

وفقًا لمصادر مطلعة، تشير النقاشات الأولية داخل الحزب الديمقراطي إلى احتمالية توجيه بايدن الدعوة لمنافسة مفتوحة في المؤتمر المقبل للحزب. وتتضمن الخيارات المطروحة ثلاثة مرشحين محتملين بالإضافة إلى نائبة الرئيس كاميلا هاريس، من بينهم حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم.

وقد نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مصدر مقرب من بايدن قوله: “رغم أن الرئيس لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن الانسحاب من السباق الرئاسي، فلن يكون من المفاجئ إعلانه قريبًا تأييده لهاريس كمرشحة بديلة له.”

من جانبها، صرحت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست: “أعتقد أنه يمكن إقناع الرئيس جو بايدن قريبًا بالانسحاب من السباق الرئاسي.”

كما أكد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما في تصريحات نقلتها واشنطن بوست: “يتعين على بايدن أن يعيد النظر بجدية في إمكان مواصلة ترشحه، خاصة مع تقلص حظوظه بالفوز.”

يأتي هذا التطور في ظل تزايد الضغوط على بايدن (81 عامًا) من شخصيات بارزة في الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات، خاصة بعد أدائه الضعيف في المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى