مصر

خطة حكومية لتأجير المتاحف والمواقع الأثرية للقطاع الخاص

إعلان خطة حكومية جديدة

كشف وزير السياحة والآثار شريف فتحي عن خطة لاستغلال المتاحف وإدارتها من خلال المشاركة مع القطاع الخاص لتعظيم الاستفادة منها. وأوضح الوزير أن الوزارة تعكف حاليا على مراجعة هيكل الوزارة بالكامل لوضع حوكمة شاملة في خطة عمل الوزارة.

أهداف وزارة السياحة والآثار

خلال الاجتماع الرابع للجنة الخاصة المعنية بدراسة برنامج الحكومة داخل مجلس النواب، أكد وزير السياحة والآثار أن أبرز مستهدفات الوزارة تتمثل في الوصول إلى 30 مليون سائح. والعمل على تنوع الأنماط السياحية واستغلال المقومات السياحية الموجودة في مصر وتعظيم الاستفادة منها.

تعزيز الاستثمار السياحي

أضاف الوزير أن أبرز المقومات اللازمة لتحقيق الأمن الاقتصادي السياحي هو تعزيز الاستثمار السياحي وجذبه من خلال عدد من المبادرات. وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بطرح عدة مبادرات لتشجيع المستثمرين في مجال السياحة وتحقيق التعاون مع القطاع الخاص.

فرص الاستثمار في المواقع الأثرية

في نهاية العام الماضي، وتحديدا في نوفمبر 2023، أقامت وزارة السياحة والآثار منتدى الاستثمار في الخدمات بمواقع التراث الثقافي. عرض المنتدى فرص الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية بما يسهم في إعادة تأهيل واستغلال بعض المناطق القابلة للتكيف، ويسمح بتوفير فرصة استثمارية فيها.

وأكد وزير السياحة السابق أن ذلك يتم دون المساس بالأثر، ووفقاً للشروط والقواعد التي يضعها المجلس الأعلى للآثار في إطار قانون حماية الآث

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى