رياضةفلسطين

الفيفا يؤجل النظر في طلب فلسطين استبعاد إسرائيل إلى ما بعد أولمبياد باريس

أرجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النظر في طلب فلسطيني باستبعاد إسرائيل من المنافسات الدولية للعبة إلى ما بعد دورة ألعاب باريس الصيفية.

وأعلن الفيفا أن الطرفين طلبا مزيداً من الوقت لتقديم دفوعهما.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد تقدم بطلب لاستبعاد إسرائيل في مايو الماضي بسبب الحرب في غزة، فيما أمر الفيفا بإجراء تقييم قانوني للموقف ووعد بالنظر في الأمر في اجتماع غير عادي لمجلسه في يوليو الجاري.

وأفاد الفيفا الليلة الماضية أن التقييم القانوني سيُقدم لمجلسه في 31 أغسطس المقبل، وذكر عبر حسابه على منصة “إكس”: “بناء على طلب الطرفين بمزيد من الوقت لتقديم دفوعهما، وافق الفيفا على منح المزيد من الوقت حتى تكتمل الإجراءات”.

ومن المقرر أن تُقام أولمبياد باريس الصيفية خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بينما تبدأ منافسات دور المجموعات لكرة القدم للرجال في 24 من الشهر الجاري.

وتأهلت إسرائيل لمنافسة كرة القدم للرجال في الأولمبياد، وستلعب في دور المجموعات مع مالي وباراغواي واليابان.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أنه تلقى خطاب الفيفا الخاص بالتأجيل، الخميس، وذكر أنه طلب من الفيفا توضيحات حول كيفية التعامل مع الرأي القانوني.

وأوضح الاتحاد في بيان: “لم يحدد خطاب الفيفا آلية التعامل مع الرأي القانوني المستقل عند عرضه على مجلس الفيفا. سبق للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن طلب عدة مرات توضيحات من الفيفا بخصوص هذا الأمر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى