عربي ودولىفلسطين

الإمارات تعلن استعدادها للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات في غزة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن استعدادها للانضمام إلى قوة متعددة الجنسيات مقترحة في قطاع غزة، كجزء من خطط ما بعد الحرب التي تجري الولايات المتحدة محادثات بشأنها مع أطراف إقليمية عدة.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، قالت لانا نسيبة، مساعدة وزير خارجية دولة الإمارات للشؤون السياسية، إن بلادها مستعدة للمشاركة في القوة المقترحة شريطة أن تقدم الولايات المتحدة دوراً قيادياً وتدعم الخطوات نحو إقامة دولة فلسطينية.

وأضافت نسيبة أن دولة الإمارات ناقشت الخطط مع الولايات المتحدة كخطوة لملء الفراغ في غزة ومعالجة احتياجاتها الإنسانية وإعادة الإعمار. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود دولية أوسع لتحقيق الاستقرار في المنطقة بعد الحرب الدائرة حالياً.

وفي هذا السياق، صرحت نسيبة قائلة: “إن دولة الإمارات تؤمن بأهمية العمل الجماعي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. نحن على استعداد للعب دور فعال في أي جهد دولي يهدف إلى تحسين الوضع الإنساني في غزة ودعم عملية السلام الشاملة.”

ومن جانبه، قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن هويته: “نحن نقدر مبادرة دولة الإمارات وانفتاحها على المشاركة في جهود تحقيق الاستقرار في غزة. إن التعاون الدولي أمر حيوي لمعالجة الوضع المعقد في المنطقة وإيجاد حل دائم للصراع.”

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي في وقت تسعى فيه الدول العربية لصياغة رؤية شاملة لمعالجة الأزمة، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة نحو حل الدولتين وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى