صحافة دولية

نيويورك تايمز: تأجيل تصويت ترشيح بايدن يثير الجدل داخل الحزب الديمقراطي

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” يوم الخميس أن الحزب الديمقراطي الأمريكي قرر تأجيل التصويت عبر الإنترنت على ترشيح جو بايدن للانتخابات الرئاسية إلى أوائل أغسطس المقبل.

وأفادت الصحيفة أن السيناتورين تشاك شومر وحكيم جيفريز من نيويورك أقنعا مسؤولي الحزب بتأخير ترشيح بايدن لمدة أسبوع، مما أدى إلى إطالة الجدل حول جدوى ترشيحه.

في الأيام الأخيرة، أصبح الرئيس بايدن أكثر تقبلاً للحجج التي تحول دون سعيه لإعادة انتخابه، بعد أن أعرب أكبر زعيمين في الكونغرس عن قلقهما العميق بشأن فرصه في الفوز.

ورغم ذلك، لم يعط بايدن أي مؤشر على أنه غير رأيه بشأن البقاء في السباق الانتخابي.

وبعد فشله في المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، تزايدت الدعوات بين الديمقراطيين لترشيح شخص آخر، وتعتبر نائبة الرئيس كامالا هاريس الأكثر ترجيحًا لذلك.

وسيكون أمام الحزب فرصة لتغيير المرشح في المؤتمر في أغسطس المقبل، لكن من الناحية العملية، سيكون من الصعب إزاحة الرئيس الحالي الذي فاز في الانتخابات التمهيدية إلا إذا قرر هو نفسه الانسحاب.

وأكد بايدن أنه يعتزم الاستمرار في السباق الرئاسي، مؤكداً أنه لا يوجد مرشح أفضل منه، كما أشار إلى أن هاريس مستعدة تمامًا لتولي الرئاسة إذا لم يتمكن هو من القيام بمهامه خلال فترة ولايته الثانية.

ودعا النائب الديمقراطي آدم شيف الرئيس بايدن إلى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى مخاوف بشأن خسارته بعد أدائه المضطرب خلال مناظرته الأولى مع ترامب.

كما أعلن بايدن أنه قد ينسحب من السباق الرئاسي إذا قرر الأطباء أنه يعاني من مشكلات صحية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى