إقتصاد

ارتفاع إيرادات السياحة إلى 6.6 مليار دولار في مصر خلال النصف الأول من عام 2024

بلغت الايرادات السياحية في مصر خلال النصف الأول من عام 2024 ما يقارب 6.6 مليار دولار، وهو بزيادة قدرها 5% عن الفترة نفسها من عام 2023 حيث كانت الإيرادات تبلغ 6.3 مليار دولار.

وتُعزى هذه الزيادة في الإيرادات إلى عدة عوامل منها زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر وتحسن الظروف الاقتصادية. كما تشير الإحصاءات إلى تزايد الإقبال على الوجهات السياحية في البلاد، مما ساهم في زيادة الدخل السياحي.

ومن المُتوقع أن تستمر تلك الزيادة خلال الأشهر القادمة، خاصة مع تحسن الظروف العامة وتوفر العديد من الفعاليات والمناسبات السياحية التي تعزز جاذبية الوجهات السياحية في مصر.

وعبر المسؤولون في القطاع السياحي عن تفاؤلهم بمستقبل القطاع ورؤيتهم لإمكانية تحقيق مزيد من النمو والازدهار خلال الفترة القادمة.

يُشير الخبراء أن هذه الزيادة في الإيرادات السياحية تعكس النجاحات التي حققها القطاع السياحي في مصر وتؤكد جاذبية المقاصد السياحية المحلية والخدمات التي تقدمها.

ومن الجدير بالذكر أن السياحة تعتبر من القطاعات الحيوية التي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في مصر ، ومن المتوقع أن تسهم الزيادة المستمرة في الإيرادات السياحية في دعم اقتصاد البلاد وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مرموقة في العالم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى