عربي ودولى

استشهاد محمد حامد جبارة القيادي البارز في قوات الفجر إثر غارة إسرائيلية في لبنان

أعلنت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، استشهاد أحد قادتها البارزين، محمد حامد جبارة، في غارة نفذتها طائرة إسرائيلية مسيرة على سيارته في منطقة البقاع الغربي شرق لبنان.

وقع الحادث صباح اليوم على طريق غزة في البقاع الغربي، حيث استهدفت الطائرة المسيرة الإسرائيلية سيارة القيادي جبارة مما أدى إلى استشهاده على الفور. وتأتي هذه العملية في سياق التصعيد المستمر بين إسرائيل والفصائل المسلحة في جنوب لبنان منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

وفي بيان مقتضب، نعت قوات الفجر الشهيد قائلة: “غزّة البقاع تُؤاخي غزّة فلسطين بمداد الدم والشهداء، رحمة الله على شهيد قوات الفجر في الجماعة الإسلامية، محمد جبارة من بلدة القرعون اللبنانية”.

وقال المتحدث باسم الجماعة الإسلامية في لبنان: “إن استشهاد الأخ محمد جبارة يؤكد التزامنا الثابت بقضية فلسطين ودعم المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي. لن يثنينا هذا الاستهداف الغادر عن مواصلة نهجنا في الدفاع عن أمتنا ومقدساتنا”.

يذكر أن جنوب لبنان يشهد منذ الثامن من أكتوبر الماضي تبادلاً شبه يومي لإطلاق النار بين الفصائل اللبنانية المسلحة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى