عربي ودولى

كوربين ونواب مستقلون يحذرون حزب العمال من الاعتراض على ملاحقة نتنياهو

في خطوة غير مسبوقة، وجه زعيم حزب العمال السابق جيريمي كوربين وأربعة نواب مستقلين تحذيراً شديد اللهجة لحزب العمال بشأن موقفه من الحرب على غزة والمحكمة الجنائية الدولية.

في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الجديد ديفيد لامي، أكد كوربين والنواب المستقلون على ضرورة التزام المملكة المتحدة بواجباتها تجاه الفلسطينيين وفقاً للقانون الدولي. وطالبوا بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل، وإعادة التمويل لوكالة الأونروا، ورفع أي اعتراض على قضية المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشارت الرسالة إلى الأرقام المروعة للضحايا في غزة، حيث قدرت وزارة الصحة في القطاع عدد القتلى بـ 38 ألفاً منذ أكتوبر الماضي. كما استشهدت بدراسة نشرت في مجلة لانسيت الطبية تشير إلى احتمال تجاوز عدد الضحايا 186 ألف شخص.

وقال كوربين في تصريح له: “لا يمكننا الاستمرار في غض الطرف عن المأساة الإنسانية في غزة. على حزب العمال أن يتخذ موقفاً واضحاً وحازماً ضد جرائم الحرب وانتهاكات القانون الدولي”.

من جانبه، صرح النائب عدنان حسين قائلاً: “نحن ندعو قيادة حزب العمال إلى إعادة النظر في موقفها وتبني سياسة خارجية أكثر توازناً وإنصافاً تجاه القضية الفلسطينية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى