صحافةعربي ودولى

ماكرون يدين استهداف إسرائيل للمدارس ومخيمات النازحين في غزة

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إدانته الشديدة للغارات الإسرائيلية التي استهدفت في الأيام الأخيرة مدارس تابعة للأمم المتحدة ومخيم المغازي للنازحين في قطاع غزة، وذلك خلال اتصالات هاتفية أجراها مع عدد من القادة العرب.

تأتي هذه الإدانة في ظل تصاعد حدة القتال الدائر بين إسرائيل وحركة حماس، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أو أسر ما يقرب من 14 ألف مقاتل فلسطيني منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، من بينهم قادة بارزين في كتائب القسام.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل 57 شخصًا على الأقل في قطاع غزة جراء غارات إسرائيلية استهدفت إحداها مدرسة في مخيم النصيرات، مما أثار انتقادات دولية واسعة، بما في ذلك من الولايات المتحدة الأمريكية التي أعربت عن قلقها البالغ إزاء ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين.

وفي أعقاب المجازر التي استهدفت المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، أعلن قيادي كبير في حركة حماس عن وقف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، متهمًا إياها بعدم الجدية في التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

من جهة أخرى، حذرت بلدية دير البلح من كارثة صحية وبيئية وشيكة جراء توقف محطات معالجة الصرف الصحي عن العمل بسبب نفاد الوقود، وذلك في وقتٍ لجأ فيه عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى المدينة هربًا من القصف الإسرائيلي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى