رياضة

محكمة ألمانية تنصف لاعب كرة القدم أنور الغازي وتلزم نادي ماينز بدفع تعويض مالي

أصدرت محكمة العمل في مدينة ماينز الألمانية حكماً لصالح لاعب كرة القدم الهولندي أنور الغازي، معتبرة قرار طرده من نادي ماينز غير عادل وملزمة النادي بدفع تعويض مالي كبير.

وقضت المحكمة يوم الجمعة بإلزام نادي ماينز بدفع مبلغ 1.7 مليون يورو (ما يعادل 1.85 مليون دولار) للغازي، وهو ما يمثل راتب تسعة أشهر منذ إقالته في أوائل نوفمبر الماضي. كما أمرت المحكمة بالسماح للاعب بالعودة إلى الملاعب لمدة عام واحد متبقي في عقده.

وكان نادي ماينز قد أنهى عقد الغازي في 4 نوفمبر 2023 بعد نشره تعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي تتعلق بالوضع في غزة. وقد اعتبر النادي آنذاك أن تصريحات اللاعب غير مقبولة، مما أدى إلى إنهاء التعاقد معه.

وفي تعليق على الحكم، قالت منظمة نجوم الرياضية، وهي منظمة تساعد الرياضيين المسلمين: “نأمل أن تأخذ الأندية والهيئات المهنية علماً بذلك وألا تستمر في قمع حرية التعبير المشروعة من خلال الضغط على الرياضيين للبقاء صامتين أو تبني خطاب معين يتضمن التهديد بإنهاء العقود”.

وأضاف أنور الغازي في تغريدة له بعد صدور الحكم: “قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف وحدك، خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة بالجحيم الذي يطلق على الأبرياء والضعفاء في غزة”.

نادي ماينز 05 هو نادٍ رياضي ألماني تأسس عام 1905 في مدينة ماينز. يشتهر النادي بفريق كرة القدم الذي يلعب في الدوري الألماني الممتاز (البوندسليغا). يعتبر النادي من الأندية المتوسطة في ألمانيا ويسعى دائماً لتطوير مستواه والمنافسة على المراكز المتقدمة في الدوري الألماني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى