عربي ودولى

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بنقص كبير في الدبابات بعد استهدافها في غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة منذ بداية عدوانه على قطاع غزة بوجود نقص كبير في الدبابات نتيجة استهدافها من قبل المقاومة الفلسطينية.

وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أقر الجيش الإسرائيلي بهذا النقص الكبير في الدبابات بعد تعرضها لهجمات متكررة في قطاع غزة. وجاء هذا الاعتراف في وقت أعلنت فيه كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن نجاحها في إيقاع خسائر في صفوف قوات الاحتلال قرب دوار الـ17 في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

وفي سياق متصل، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد تظهر استهداف تجمعات جنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم بمدينة رفح جنوب قطاع غزة باستخدام قذائف الهاون.

وقال المتحدث باسم المقاومة الفلسطينية: “إن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين وتدمير البنية التحتية للقطاع”.

من جانبه، صرح خبير عسكري فلسطيني قائلاً: “إن اعتراف جيش الاحتلال بنقص الدبابات يعد مؤشرًا على فعالية المقاومة الفلسطينية في التصدي للعدوان الإسرائيلي، ويؤكد على قدرتها على إلحاق خسائر كبيرة بقوات الاحتلال”.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي قد أسفر عن استشهاد 38 ألفًا و664 شخصًا، وإصابة 89 ألفًا و97 آخرين، بالإضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى