عربي ودولى

تركيا تدين بشدة استهداف إسرائيل لمستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في غزة

أعربت وزارة الخارجية التركية عن استيائها الشديد إزاء استهداف إسرائيل مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدة أن هذا العمل يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني.

في بيان صدر يوم الاثنين، أدانت وزارة الخارجية التركية بشدة الأضرار التي ألحقتها القوات الإسرائيلية بالمستشفى واستخدامه كقاعدة عسكرية. وأشارت الوزارة إلى أن هذه الممارسات تعد جزءاً من سياسة إسرائيل الممنهجة الهادفة إلى تدمير الشعب الفلسطيني.

وأكدت الوزارة أن الصور المتداولة في وسائل الإعلام الفلسطينية، والتي تظهر تواجد جنود إسرائيليين أمام المستشفى، تشكل دليلاً إضافياً على انتهاك إسرائيل للقوانين الدولية. كما شددت على أهمية مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، باعتباره المركز الوحيد الذي يقدم خدمات طبية لمرضى السرطان في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية التركية: “إن استهداف المرافق الصحية هو جريمة حرب واضحة، وسنواصل بذل كل الجهود الممكنة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال أمام المحاكم الدولية.”

وأضاف: “تركيا تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي وحماية المدنيين الفلسطينيين.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى