رياضةمصر

اللجنة الأولمبية المصرية تستبعد اللاعبة شهد سعيد من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

كشف وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، عن تفاصيل إيقاف لاعبة منتخب مصر للدراجات، شهد سعيد، بسبب خلافها مع زميلتها جنة عليوه. أوضح الوزير أن الاتحاد قرر إيقاف سعيد لمدة عام عن المشاركة في بطولة الجمهورية وفرض غرامة 5000 جنيه عليها بعد إسقاطها لعليوه في البطولة.

نظرًا لأن الإيقاف لم يشمل المشاركة الأولمبية، مما أثار استياءً عامًا، تدخلت لجنة القيم التابعة للجنة الأولمبية وأصدرت قرارها النهائي بعد مراجعة اللائحة. وأكد صبحي أن القضية انتهت بالصلح بين الطرفين، مشيرًا إلى أن القرار التربوي المتخذ ضد سعيد قد انتصر.

اختتم وزير الشباب والرياضة حديثه بالقول: “سعت عدة جهات للتوفيق بين الطرفين، وقد نجح القرار التأديبي بحق شهد سعيد، وانتهى الأمر بالصلح.”

في النهاية، قررت اللجنة الأولمبية استبعاد شهد سعيد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بسبب الحادث.

نص بيان اللجنة الأولمبية باستبعاد شهد سعيد من الأولمبياد

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية اليوم عن استبعاد لاعبة الدراجات شهد سعيد من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بسبب إيقافها لمدة عام من قبل الاتحاد المصري للدراجات.

جاء هذا القرار بعد دراسة مستفيضة لتقرير لجنة الهيئات والأندية والقيم بشأن مدى قانونية مشاركة اللاعبة في الأولمبياد. وقد ثبت أن شهد سعيد قد خالفت الضوابط واللوائح والأعراف والقيم والأخلاقيات الرياضية خلال سباق الفردي العام ببطولة الجمهورية إناث تحت 23 سنة، والذي أقيم في مدينة السويس يوم 27 إبريل 2024.

وقد قام مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات بمعاقبة اللاعبة بأقصى عقوبة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات، والتي تشمل استبعادها من السباق وحذف نتائجها، وإيقافها لمدة عام من المشاركة في المسابقات محليًا، بالإضافة إلى غرامة مالية.

وصرح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قائلاً: “نؤكد على التزامنا بتطبيق القوانين واللوائح الرياضية بكل حزم وشفافية. وفي الوقت نفسه، ندعو الجميع إلى دعم وتشجيع أعضاء البعثة الأولمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، لما يحملونه من مسؤولية عظيمة في تمثيل مصر وإعلاء رايتها في هذا المحفل الدولي الهام.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى