عربي ودولى

نجل نتنياهو يهاجم قطر ويتهمها بدعم الإرهاب، والدوحة ترد

هاجم نجل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قطر، متهما إياها بأنها دولة رائدة في دعم الإرهاب، ما استدعى توبيخا من دبلوماسي قطري حذر من أن التعليقات قد تضر بمحادثات وقف إطلاق النار بين تل أبيب وحماس التي تساعد الدوحة في التوسط فيها.

أثار يائير نتنياهو، ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي، أزمة دبلوماسية بتصريحاته القاسية ضد قطر، مما قد يعرقل مساعي السلام في غزة.

خلال ندوة في ميامي، اتهم يائير نتنياهو قطر بأنها “رائدة في دعم الإرهاب” وثاني أكبر دولة راعية للإرهاب بعد إيران. كما زعم وجود صلة بين الدوحة والاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات الأمريكية.

رداً على ذلك، حذر دبلوماسي قطري من أن هذه التصريحات قد تعقد المفاوضات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة. وقال للصحافة الإسرائيلية: “هذه الادعاءات الكاذبة لن تخفف الضغوط عن أولئك الذين يفضلون مواصلة الحرب”.

وأضاف الدبلوماسي: “تصريحاته غير مسؤولة، خاصة في هذا الوقت الحساس من المفاوضات. ولا يمكن أن تؤدي إلا إلى تعقيد الأمور أكثر”.

تأتي هذه التطورات في وقت حساس، حيث تلعب قطر دوراً محورياً كوسيط في المفاوضات بين إسرائيل وحماس. وقد سبق أن حذرت الدوحة من إعادة تقييم دورها في المحادثات بعد انتقادات مماثلة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نفسه.

يذكر أن يائير نتنياهو يقيم حالياً في فلوريدا، وسط انتقادات لتجنبه الخدمة العسكرية في إسرائيل رغم استمرار الصراع في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى