عربي ودولى

المغرب..عميد كلية يرفض تسليم جائزة لطالبة ترتدي الكوفية الفلسطينية

تضامن رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغرب مع طالبة مغربية رفض عميد كلية في مدينة الدار البيضاء تكريمها ومنحها جائزة في حفل لتتويج المتفوقين، بسبب ارتدائها كوفية فلسطينية.

وقالت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بالمدرسة العليا للتكنولوجيا (حكومية)، إن عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، رفض تسليم طالبة جائزتها في حفل لتتويج المتفوقين نظم السبت، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية.

وأضافت النقابة، في بيان مساء الأحد، أن عميد الكلية قال للطالبة، إنها تمارس السياسة، وإن هذا موقف يتعارض مع الموقف الرسمي للبلاد إزاء القضية الفلسطينية.

وأعربت النقابة عن استنكارها قمع حرية التعبير” من طرف المسؤول الجامعي الذي اعتبرته “استؤمن على تكوين أجيال المستقبل على قيم الحرية والعدالة ومناصرة المستضعفين والاعتزاز بالهوية والانتماء الحضاري، بحسب البيان ذاته.

وأثار رفض العميد تكريم الطالبة استياءً لدى جميع الحاضرين، خاصة وأن هذا الحفل جاء بعد ساعات قليلة من مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نازحين في خان يونس بغزة، راح ضحيتها أزيد من 90 شهيدا و300 جريح، نصفهم أطفال ونساء.

وعبّر الحاضرون، من أساتذة وموظفين وطلبة ومدعوين، عن رفضهم الشديد لسلوك العميد، معتبرين تصرفه غير مسؤول ويتعارض مع الموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية، وهو ما اضطر العميد إلى مغادرة حفل توزيع الجوائز. وقد قام مسؤول جامعي آخر بتسليم التكريم للطالبة وسط تصفيق وإشادات الحضور.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى