إقتصاد

مدبولي يُشكل مجموعة وزارية اقتصادية جديدة لتعزيز النمو والاستقرار

أعلن مجلس الوزراء المصري عن تشكيل مجموعة وزارية اقتصادية جديدة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، في خطوة تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي في البلاد.

تضم المجموعة الجديدة كبار المسؤولين الاقتصاديين في الحكومة، بما في ذلك محافظ البنك المركزي المصري ووزراء التخطيط والمالية والتموين والاستثمار. وستجتمع المجموعة أسبوعياً لمناقشة وتنفيذ السياسات الاقتصادية الرئيسية.

من بين مهام المجموعة الرئيسية وضع الإطار العام للسياسة الاقتصادية والمالية للبلاد، ومراجعة المؤشرات الاقتصادية بشكل دوري، واقتراح إجراءات الإصلاح الهيكلي ذات الأولوية. كما ستعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لضمان اتساق السياسات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال مصطفى مدبولي: “إن تشكيل هذه المجموعة الوزارية يأتي في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز الاقتصاد المصري ومواجهة التحديات الراهنة. نحن نتطلع إلى العمل معاً لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل لصالح جميع المصريين.”

وأضاف وزير المالية، الذي سيكون المتحدث الرسمي باسم المجموعة: “سنعمل بجد لوضع وتنفيذ سياسات اقتصادية فعالة تعزز الاستثمار وتخلق فرص العمل وتحسن مستوى معيشة المواطنين.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى