حوارات وتحقيقات

محمد اليمني لـ”أخبار الغد” محاولة اغتيال ترامب تعزز فرص نجاحه

في ظل تطور المشهد السياسي المتسارع بالولايات المتحدة، خاصة بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، مما يزيد من أهمية متابعة التطورات السياسية والاقتصادية في ظل تعقيدات المشهد في الشارع الأمريكي

في هذا السياق أدلى د. محمد اليمني، رئيس قسم الشؤون العربية والدولية بمركز سعود زايد، بتصريحات خاصة لموقع “أخبار الغد” حول تأثير هذه الحادثة على مسار الانتخابات الأمريكية المقبلة.

أكد د. محمد اليمني أن حادثة اغتيال ترامب قد تعزز من فرص نجاحه في الانتخابات الأمريكية. مضيفاً “أعتقد أن ذلك يزيد من فرصه على الأرجح، ومن المحتمل أن نرى بعض التدفقات على الملاذات الآمنة في الصباح. من المرجح أن يؤدي إطلاق النار إلى تعزيز دعم ترامب، ولن يؤدي إلا إلى زيادة الزخم الإيجابي الذي كان يتمتع به بعد المناظرات الرئاسية قبل أسبوعين.”

وأوضح د. اليمني أن رد فعل السوق أثناء رئاسة ترامب اتسم بارتفاع الدولار الأميركي وانحدار منحنى سندات الخزانة الأميركية، مشيراً إلى أنه قد نلاحظ بعضا من ذلك في الأسبوع المقبل إذا تم تقييم احتمالات انتخابه على أنها قد تحسنت بشكل أكبر بعد هذا الحادث.

وأشار د. اليمني إلى احتمالات تعزيز حملة ترامب خلال الأشهر القليلة المقبلة حتى نوفمبر، قائلاً: “ما لم يتمكن الديمقراطيون من التوصل إلى بديل موثوق به حقاً، فإن هذا الحادث يحسن الاحتمالات لصالحه بشكل كبير.

وتابع “اليمني” أما بالنسبة لي، فسأراهن على الصفقات ذات النمو المرتفع والتضخم المرتفع، حيث سيحقق كل من القطاع المالي والطاقة أداءً جيداً، وستكون سلبية بالنسبة للعملات الآسيوية وغيرها.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى