حوارات وتحقيقات

السفير جمال بيومي لـ”أخبار الغد”: يجب تهدئة الأوضاع في المجتمع الأمريكي والعنف لا يولد إلا العنف

أدان السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق والأمين العام لمستثمري العرب، حادث محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، معبرًا عن قلقه البالغ إزاء العنف السياسي الذي يهدد الديمقراطية في الولايات المتحدة.


وأكد بيومي في تصريخات خاصة لموقع أخبار الغد إلى أن الحادث يمثل حالة من العنف البعيدة عن الوضع السياسي الديمقراطي في الولايات المتحدة، معبرًا عن استيائه من الطريقة العنيفة التي استهدف بها ترامب، والتي تعتبر منافية تمامًا لمبادئ الديمقراطية. كما ألمح بيومي إلى أهمية تهدئة الأوضاع داخل الأوساط السياسية الأمريكية، مشيرًا إلى أن العنف يمكن أن يولد المزيد من العنف ويعرض البلاد لمزيد من الانقسامات.

وأشار بيومي إلى أن حادثة إطلاق النار على ترامب تذكره بحادثة “المنشية” في مصر، حيث تعرض رئيس الوزراء الراحل جمال عبد الناصر لمحاولة اغتيال في عام 1954، مما يظهر أن العنف ينتج عنه مزيد من التوترات ويعرض الديمقراطية للخطر.

كما لفت السفير السابق الانتباه إلى أن الولايات المتحدة لم تشهد أعمال عنف درامية تستهدف رؤساء البلاد أو المرشحين الرئاسيين منذ حادثة محاولة اغتيال رونالد ريغان عام 1981، مما يجعل هذه الحادثة استثنائية في تاريخ السياسة الأمريكية المعاصرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى