بيانات ومواقف

البرلمان العربي يدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس

إدانة البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي بشدة استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين، خاصة المجزرة الأخيرة في منطقة المواصي بخان يونس. هذه المجزرة المؤلمة أسفرت عن سقوط أكثر من 120 ضحية، معظمهم من النساء والأطفال. وأكد البرلمان في بيان أن هذه الأعمال تمثل تحديًا صارخًا للقوانين الدولية والقيم الإنسانية، وتقوض جهود التهدئة.

التحدي للقوانين الدولية

أشار البرلمان العربي إلى أن هذه الأعمال الوحشية من قبل الاحتلال الإسرائيلي تقوض بشكل كبير جهود التهدئة على المستوى الدولي. وأكد البرلمان أن إفلات الاحتلال من العقاب يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الفلسطينيين. هذا الوضع المتأزم يتطلب تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لضمان العدالة ومنع تكرار مثل هذه المجازر.

البرلمان يدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية في غزة

في خطوة حاسمة، حمل البرلمان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية عن المجازر المستمرة في قطاع غزة، مطالباً بتحرك فوري لوقف ما وصفه بـ “حرب الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين.

وفي بيان قوي اللهجة، دعا البرلمان إلى ممارسة ضغوط حازمة على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العمليات العسكرية في غزة فوراً. كما طالب بمحاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال كمجرمي حرب، مؤكداً على ضرورة توفير الحماية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين.

وشدد البيان على أهمية تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل عاجل، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس البرلمان في تصريح له: “إن استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في غزة هو تواطؤ مع جرائم الحرب. نطالب بتحرك فوري لوقف نزيف الدم الفلسطيني وإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء”.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان: “آن الأوان لتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته الأخلاقية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني. نحن بحاجة إلى إجراءات عملية وفورية لوقف هذه المجازر وتقديم الدعم العاجل للمتضررين”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى