صحافة دولية

الولايات المتحدة تقدم 100 مليون دولار مساعدات إنسانية إضافية للفلسطينيين

الإعلان عن المساعدات الإنسانية

أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، مبلغاً إضافياً قدره 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية. يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الولايات المتحدة لدعم السكان المحتاجين في هذه المناطق التي تعاني من أزمات إنسانية حادة.

دعم برنامج الغذاء العالمي

أوضحت السفارة الأميركية في عمّان أن هذا التمويل سيساهم في دعم شريك الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، لتوفير مساعدات غذائية عاجلة في غزة والضفة الغربية. يعاني سكان غزة تقريباً من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مما يجعل هذه المساعدات ضرورية بشكل خاص للفئات الضعيفة مثل الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.

تحديات تقديم المساعدات

أشارت السفارة الأميركية إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستوفر دعماً لوجستياً لتسليم المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعال في جميع أنحاء غزة، رغم التحديات المستمرة وانعدام الأمان في البيئة التشغيلية هناك. يتزامن هذا الجهد مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، والذي أدى إلى تدمير البنية التحتية ومنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

تأثير العدوان الإسرائيلي

أدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفاً و345 شخصاً، وإصابة 88 ألفاً و295 آخرين، بالإضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، وفقاً لبيانات منظمة الأمم المتحدة. يمارس الجيش الإسرائيلي بمساندة أمريكية وأوروبية هجمات كثيفة تستهدف المستشفيات والبنايات السكنية، مما يزيد من معاناة السكان ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى