فلسطين

الإحصاء الفلسطيني يكشف: 14.8 مليون فلسطيني حول العالم ومأساة إنسانية في غزة

تقرير مفصل عن الأوضاع المأساوية

أصدر جهاز الإحصاء الفلسطيني تقريراً مفصلاً يسلط الضوء على الأوضاع المأساوية للسكان في قطاع غزة والضفة الغربية في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر. وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الفلسطينيين حول العالم إلى 14.8 مليون نسمة، حيث يتوزع الفلسطينيون بين 5.6 ملايين في فلسطين، و1.8 مليون في أراضي الـ48، و7.4 ملايين في الشتات.

العدوان على غزة وآثاره

في غزة، التي تعرضت لعدوان شرس منذ 7 أكتوبر 2023، كان يقطنها نحو 2.2 مليون فلسطيني قبل بدء العدوان، 66% منهم لاجئون. ومنذ بداية العدوان، استشهد ما يقارب 39 ألف شخص، بينهم 16 ألف طفل و11 ألف امرأة، مع وجود نحو 10 آلاف مفقود. كما أشار التقرير إلى استشهاد 500 من الطواقم الطبية واعتقال 310 آخرين، ووجود حوالي 3500 طفل معرضين للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء.

الوضع التعليمي والتحديات

صرح مسؤول في جهاز الإحصاء الفلسطيني قائلاً: “إن الوضع في غزة كارثي بكل المقاييس. نحن نشهد مأساة إنسانية غير مسبوقة، حيث يواجه 70% من سكان القطاع خطر المجاعة، مما يجعل غزة من أكثر المناطق جوعاً في العالم.” وأضاف: “التعليم أيضاً تأثر بشكل كبير، حيث تم تدمير 93 مدرسة وجامعة بشكل كلي و330 بشكل جزئي، مما حرم نحو 620 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم.”

دعوة للتحرك الدولي

يأتي هذا التقرير ليسلط الضوء على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، ويدعو المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف هذه المأساة الإنسانية. إن الوضع الراهن يتطلب جهوداً مستمرة لإنهاء الحصار وتحقيق العدالة والسلام للشعب الفلسطيني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى