مصر

بلطجة واستفزاز ضد أهالي الوراق للسيطرة على الجزيرة

الأحداث الأخيرة في جزيرة الوراق

في أعقاب الأحداث الأخيرة في جزيرة الوراق، يخيم الخوف على قلوب سكان الجزيرة الذين أدركوا أن الخطر بات وشيكًا بسبب ممارسات الحكومة المصرية. تفرض الحكومة سيطرتها من خلال مجموعة من البلطجية والسماسرة الذين يسعون إلى بيع الأراضي داخل جزيرة الوراق باستخدام أوراق وهمية.

آراء أهالي الجزيرة

أخبار الغد رصدت آراء أهالي الجزيرة الذين أكدوا أن الحكومة المصرية تحاول منذ أكثر من عشر سنوات السيطرة على أراضيهم وبيعها.

عبد الناصر حسين، أحد أهالي الجزيرة، يقول: “نحن نمتلك الأراضي داخل الجزيرة بموجب عقود تقسيط لمدة عشرين سنة، ونعمل دائمًا على توعية الشباب بتاريخ الجزيرة حتى يدافعوا عنها”.

من جانبه، محمود إسماعيل، مالك إحدى مزارع المواشي في الجزيرة، يضيف: “معظم الخضار الذي نزرعه يُصدر إلى الخارج، ولهذا تريد الحكومة بيع الجزيرة من خلال أوراق وهمية بالتعاون مع بلطجية السماسرة بقيادة عبدو أنبوبة”

. أم أحمد، إحدى سكان الجزيرة، صرخت بأن الحكومة وبلطجيتها يخطفون أحد أفراد الجزيرة يوميًا بطرق مختلفة.

مشروع شركة ksh للاستثمار الإماراتية

في الجانب الآخر، وقعت شركة ksh للاستثمار الإماراتية، التابعة لرجل الأعمال الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وشركة skg القابضة المصرية، المملوكة لرجل الأعمال صفوت القليوبي، عقد شراكة استراتيجية لتطوير مشروع ضخم يطل على جزيرة الوراق باستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار. يقام المشروع في منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع. تتضمن الخطة إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى