عربي ودولى

منظمة الأونروا: لا يوجد مكان آمن في غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الخميس، إن قطاع غزة “لم يعد به مكاناً آمناً”. جاء ذلك في منشور للوكالة على صفحتها في منصة “إكس”، حيث قالت: “لا يوجد مكان ولا أحد آمن في غزة ونحتاج إلى وقف إطلاق نار طال انتظاره في أقرب وقت ممكن”. وأضافت: “لقد مرت تسعة أشهر طويلة ووحشية للغاية، نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن لإنقاذ الأرواح”.

يأتي ذلك، في وقتٍ اعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، العثور على نحو ستين جثة تحت أنقاض المباني في حي الشجاعية في مدينة غزة، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي انسحابه منه مساء الأربعاء إثر عمليات عسكرية استمرت أسبوعين.

واشار المتحدث باسم الدفاع المدني في القطاع محمود بصل، إلى أن “جثث هؤلاء تم انتشالها من بين الأنقاض في الحي المذكور الواقع شرق مدينة غزة، والذي تحول إلى منطقة كوارث”، مؤكداً أن “85٪ من مباني (الحي) غير قابلة للسكن”، من دون احتساب البنى التحتية التي تم “تدميرها”.

ومساء الأربعاء، أعلن الجيش الاسرائيلي “إنهاء هجومه على حي الشجاعية الذي شهد معارك عنيفة منذ 27 حزيران، الأمر الذي دفع عشرات الآلاف الى الفرار”. وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 38 ألفاً و345، وذلك من جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى