مصر

ما حقيقة استقالة النائب العام السابق حمادة الصاوي ونجله؟

نفى الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، ما تردد على بعض المواقع من استقالة المستشار حمادة الصاوي النائب العام السابق ونجله دون التطرق لتناول أى تفاصيل حول الاتهامات الى تداولتها بعض المواقع.

وأهاب الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى بوسائل الإعلام تحري الدقة وعدم نشر أخبار مغلوطة على حد زعم بيان المجلس، وأكد البان أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية قبل مُروجي الشائعات الكاذبة من المواقع والأشخاص.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس نشر موقع مدى مصر نقلا عن ثلاثة مصادر قضائية رفيعة عن استقالة النائب العام السابق ورئيس الدائرة الثانية إرهاب حاليًا، المستشار حمادة الصاوي، ونجله أحمد، من العمل بالقضاء، ومثولهما أمام هيئة الرقابة الإدارية لسماع أقوالهما في تحقيقات تُجريها تخص قضية فساد وقع في أثناء فترة عملهما بالنيابة العامة (الأول نائب عام والثاني عضو بالمكتب الفني)، والتي انتهت في سبتمبر الماضي.

وجاء تعيين المستشار حمادة الصاوي لإحدى دوائر الإرهاب كان يحمل الكثير من علامات الاستفهام وقتها، خصوصًا بعدما أعلنت المحكمة الدستورية العليا قبل نحو أسبوعين من نهاية فترة ترؤس الصاوي للنيابة العامة، موافقة الجمعية العامة للمحكمة على تعيينه عضوًا بالمحكمة الدستورية ورفع القرار إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه.

واستمر قضاة المحكمة الدستورية العليا في التأكيد على هذا التعيين حتى نوفمبر الماضي. وقتها، قال المتحدث باسم المحكمة، المستشار محمود غنيم، لـ«مدى مصر» إن ترؤس الصاوي للدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا هو أمر مؤقت لحين إصدار الرئيس السيسي قرارًا تنفيذيًا بتعيينه عضوًا بالمحكمة الدستورية العليا.!

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى