حقوق وحرياتفلسطين

اعتصام أمام الصليب الأحمر الدولي للمطالبة بتحرير الأسرى الفلسطينيين

مقدمة الاعتصام وأسبابه

نظمت حركة حماس اليوم الخميس اعتصامًا أمام مقر منظمة الصليب الأحمر الدولي في بيروت، للمطالبة بتحرير الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وشارك في الاعتصام عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والروابط واللجان الشعبية وشخصيات وطنية بارزة.

تصريحات المسؤولين الفلسطينيين

قال أبو أحمد فضل، مسؤول الروابط في العمل الجماهيري في حركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس الإرهاب المنظم والوحشية المطلقة ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونه، واصفًا ما يتعرض له المعتقلون بأنها سياسة التصفية الجسدية المنظمة. دعا فضل إلى حراك سياسي وقانوني وإعلامي واسع للضغط على الاحتلال من أجل تحرير جميع الأسرى والمعتقلين.

مواقف المنظمات الإنسانية

دعا سامي حمود، رئيس منظمة ثابت لحق العودة، جميع المؤسسات الإنسانية والدولية إلى التحرك بفاعلية لوقف التعذيب الإسرائيلي الممنهج ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين. وطالب المنظمات الدولية بزيارة الأسرى والاطلاع على أوضاعهم والعمل من أجل تحريرهم.

نهاية الاعتصام وتقديم المذكرة

في ختام الاعتصام، سلم المعتصمون مذكرة للصليب الأحمر الدولي دعت إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف إرهابه ضد المعتقلين والإفراج عنهم. يُذكر أن هذا الاعتصام يأتي في إطار جهود متواصلة من حركة حماس والفصائل الفلسطينية للضغط على الاحتلال من أجل تحقيق هذا الهدف

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى