عربي ودولى

وزارة الخارجية التركية : إسرائيل تسعى إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل

قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، إن اكتشاف مقابر جماعية في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، واستهداف أربع مدارس في الأيام الماضية، هي أدلة ملموسة على أن “إسرائيل تهدف إلى القضاء على الشعب الفلسطيني بشكل كامل”. إن هذه الاكتشافات تثير قلقًا عميقًا بشأن الوضع الإنساني المتدهور في المنطقة.

إدانة الهجمات على المدارس

وأدانت الخارجية التركية، في بيان لها، قتل جيش الاحتلال عشرات المدنيين في مدرسة لجأ إليها مواطنون في مدينة خان يونس. وأشار البيان، إلى أن “هذه الهجمات تُظهر أيضا أن حكومة نتنياهو تهدف إلى تقويض فرص التوصل لوقف إطلاق النار”. إن استهداف المدارس، التي يجب أن تكون ملاذًا آمنًا للأطفال والنازحين، يشير إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وتدهور الأمن في المنطقة.

المسؤولية القانونية للإسرائيليين

وشددت وزارة الخارجية التركية على أن “المسؤولين الإسرائيليين سيحاسبون أمام القانون على هذه التصرفات التي تتجاهل كافة القيم الإنسانية والقانون الدولي”. وتعتبر هذه التصريحات تأكيدًا على ضرورة تقديم مرتكبي هذه الجرائم إلى العدالة، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء العنف وضمان احترام حقوق الإنسان في غزة.

التداعيات الإنسانية

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة، مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء 29 شهيدا على الأقل، وأكثر من 53 إصابة بينها حالات خطيرة وحرجة. يعتبر هذا الهجوم واحدًا من العديد من الانتهاكات التي تزيد من معاناة الشعب الفلسطيني وتزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى