محافظاتمصر

ضبط حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة بعدة محافظات مصرية

ضبط طالب يغش في امتحان علم النفس والاجتماع بالدقهلية

قامت وزارة التربية والتعليم بضبط طالب في محافظة الدقهلية أثناء قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. كان الطالب يصور أجزاء من أسئلة امتحان مادة علم النفس والاجتماع في لجنة بإدارة نبروه التعليمية. هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، حيث تم تسجيل حالات مشابهة خلال الامتحانات.

ضبط طالب يغش في امتحان الجيولوجيا بالشرقية

في محافظة الشرقية، تم ضبط طالب آخر أثناء محاولته الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية. استخدم الطالب هاتفه المحمول في لجنة بإدارة الحسينية التعليمية لتصوير الأسئلة، مما أثار القلق حول استخدام التكنولوجيا في الغش خلال الامتحانات.

ضبط طالب يغش في امتحان الجبر والهندسة الفراغية بالقليوبية

كما تم ضبط طالب في لجنة بإدارة شبين القناطر التعليمية بمحافظة القليوبية أثناء محاولته الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية. هذه الحالات تثير تساؤلات حول مراقبة الامتحانات وسبل مكافحة الغش الإلكتروني.

تصريحات وزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه فور ضبط الطلاب المذكورين خلال قيامهم بالغش الإلكتروني، وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه الحالات. تعكس هذه الإجراءات جدية الوزارة في مكافحة الغش الإلكتروني والحفاظ على نزاهة الامتحانات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى