عربي ودولى

تصاعد التوترات: مقتل 30 إسرائيلياً جراء القصف عبر الحدود مع لبنان

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مقتل نحو 30 إسرائيلياً منذ بداية الحرب على غزة جراء عمليات القصف التي ينفذها حزب الله عبر الحدود. تأتي هذه التطورات وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير مخاوف من تصعيد أكبر في المنطقة.

أوضحت الإذاعة أن 28 إسرائيلياً قتلوا بنيران حزب الله في الشمال منذ بداية الحرب وعمليات تبادل القصف، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء القتلى 11 مدنياً و17 جندياً. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل شخصين في هضبة الجولان المحتلة بعد إطلاق صواريخ من لبنان على المنطقة، وأكدت أن سيارتهما أصيبت بشكل مباشر.

ردود الفعل

في بيان لها، أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن الفرق الطبية أعلنت مقتل رجل وامرأة بعد سقوط صواريخ في الجولان. تتزامن هذه الأحداث مع إعلان الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 40 صاروخاً من لبنان، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

تصاعدت التوترات بشكل ملحوظ على الحدود بين إسرائيل ولبنان، حيث تتبادل الأطراف القصف بشكل مستمر. مع استمرار الوضع الحالي، يبقى السؤال مفتوحاً حول ما إذا كان سيتم التوصل إلى تهدئة أم أن الأمور ستتجه نحو تصعيد أكبر. تظل المنطقة في حالة ترقب حذر لما ستسفر عنه الأيام القادمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى