حوارات وتحقيقاتمصر

انقطاع الكهرباء يحول سيارات المصريين إلى سيارات نقل الموتى

زيادة حالات الاختناق بسبب انقطاع الكهرباء

تحولت سيارات المصريين إلى سيارات نقل الأموات بعد أيام فقط من وفاة فتاة مصرية اختناقًا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية. لجأت الفتاة إلى السيارة هربًا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها. وفي حادثة أخرى، لقي شاب بمحافظة القاهرة مصرعه اختناقًا داخل سيارته نتيجة تشغيله للمكيف لأكثر من ساعة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

تصريحات المتضررين من انقطاع الكهرباء

يفتح موقع “أخبار الغد” ملف اختناق المصريين بسبب انقطاع الكهرباء المستمر ولجوئهم إلى تكييفات السيارات الخاصة. حيث صرح محمد حسين، أحد المواطنين المتضررين من قطع الكهرباء، قائلاً: “قصة قطع الكهرباء أصبحت مستمرة، لا نستطيع العيش في هذا الحر في ظل التواجد المستمر لانقطاع الكهرباء. حتى أنني لا أستطيع الجلوس في سيارتي بعد معرفة موت الناس في سياراتهم بسبب تكييف السيارة.”

معاناة سكان بولاق الدكرور

وفي السياق ذاته، صرحت الحاجة فاطمة “أم أحمد”، موقع “أخبار الغد” من سكان منطقة بولاق الدكرور، قائلة: “إحنا عايشين في الحر وكل الأجهزة الكهربائية باظت بسبب قطع الكهرباء. متى ستعود الكهرباء بانتظام؟ في زمن مبارك عمر الكهرباء لم تقطع.” كما صرحت أم حسن، من نفس المنطقة، قائلة: “العجيب أن قطع الكهرباء وصل لست ساعات. كل الأطعمة باظت في الثلاجة، وحتى لم أستطع غسل الملابس بسبب انقطاع الكهرباء.”

تأثير انقطاع الكهرباء على المساجد

وأكد الشيخ سامي محمد، إمام مسجد في منطقة بولاق الدكرور، قائلاً: “المسجد قبل أذان العصر يكون قاطعًا للكهرباء. هناك فواتير للكهرباء تتعدى أكثر من ثلاثة عشر ألف جنيه مديونية على المسجد لم نستطع دفعها حتى الآن، في حين أن الكهرباء تقطع باستمرار.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى