فلسطين

انتصار إقبال حسين محمد المؤيد لفلسطين بأغلبية ساحقة في انتخابات البرلمان البريطاني

فاز المرشح المؤيد لفلسطين إقبال حسين محمد بأغلبية ساحقة بعضوية البرلمان البريطاني بعد أن جمع ما يقرب من ضعف عدد الأصوات التي حصلت عليها منافسته مرشحة حزب العمال هيذر إقبال في دائرة ديوزبيري وباتلي في غرب يوركشاير.

في الانتخابات العامة التي أجريت يوم الجمعة في المملكة المتحدة، حصل إقبال محمد على 15641 صوتاً، وفاز بنسبة 41.1% من إجمالي عدد الأصوات، بينما حصلت المرشحة العمالية إقبال على 8707 صوت، بنسبة 22.9% من الأصوات.

وحل جوناثان ثاكري من حزب الإصلاح في المركز الثالث بحصوله على 6152 صوتاً، بينما جاء مرشح حزب المحافظين، لاليت سورياوانشي، في المركز الرابع بحصوله على 4182 صوتاً.

إقبال محمد، الذي ولد ونشأ في ديوزبيري، يعمل كمهندس ومستشار في تكنولوجيا المعلومات، وقد وصل والداه من الهند إلى بريطانيا في الستينيات.

قبل فتح صناديق الاقتراع يوم الخميس، أعلن إقبال محمد: “لقد شاركت في العمل الخيري والمجتمعي في المملكة المتحدة والخارج منذ أواخر التسعينيات وكنت ناشطاً سياسياً على مدار السنوات العديدة الماضية”.

وفي معرض دفاعه عن فلسطين والقضايا المحلية، قال: “أعتقد أن السياسة اختطفت من قبل النخبة الفاسدة والأنانية والمؤيدة للحرب والعنصرية، ويتم استخدامها ضدنا”.

محمد أضاف: “لقد قدم كلا الحزبين الرئيسيين دعمهما الكامل للإبادة الجماعية في فلسطين وهما يواصلان اليوم بيع الأسلحة التي تستخدم لقتل المدنيين الأبرياء في انتهاك للقانون الدولي”.

تعهد الناخبون المسلمون والناشطون من اليسار بالتصويت ضد حزب العمال بسبب تأخره في المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

بالرغم من فوزه الساحق بالانتخابات، يرى البعض أن حزب العمال قدم أداءً سيئًا في المناطق ذات النسبة العالية من الناخبين المسلمين، ويعزو الأمر إلى استياء الناخبين من استجابة الحزب للحرب في غزة.

هذه الانتخابات شهدت العديد من المفاجآت، حيث تغلب المرشح المؤيد لفلسطين شوكت آدم على وزير حكومة الظل في حزب العمال في حزب المحافظين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى