مجتمع مدنيمصر

عمرو موسي وقيادات حزب الوفد ينتقدون القيادة “الفاسدة” ويدعون إلى تنشيط الحزب

أصدر أعضاء حزب الوفد البارزين، عمرو موسى، الرئيس الشرفي للحزب، محمود أباظة، الرئيس الأسبق للحزب، ومنير فخري عبدالنور، السكرتير الأسبق للحزب، بيانًا اليوم يعبر عن استيائهم من الوضع الحالي للحزب بعد تداول فيديو مثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث عن «تجارة غير مشروعة» لبعض أعضاء الحزب.

وجاء في نص البيان: «لم يعد من الممكن قبول ما وصلت إليه الأوضاع في حزب الوفد في ظل قيادته القائمة. فلم يتوقف الأمر عند سوء الأداء السياسي، وتردي الوضع المالي، وتخبط القرارات، والخروج الدائم على أحكام لائحة النظام الداخلي وهي دستور الوفد، كل ذلك حدث ويحدث يوميًا ولكن ما ينشر الآن على وسائل التواصل الاجتماعي من سلبيات مخزية، وما يدور حولها من جدل بين الوفديين، يتعدى كل الحدود، ويسيء إساءة بالغة إلى سمعة الوفد، ويشيع الفرقة بين أعضائه».

وأضاف البيان: «لا نريد زيادة ذيوع هذه المخازي بتفصيل ما يعلمه الوفديون بأدق التفاصيل كما يعلمه المعنيون بالشأن الوفدي، بل ندعو جميع أبناء الوفد إلى الوقوف صفًا واحدًا في هذه المعركة لإنقاذ الوفد من عبث العابثين الذين تسللوا إليه وتمكنوا منه بدعم خفي أساء للوفد، والحياة الحزبية المصرية كلها، ولم يخدم الوطن».

تأتي هذه الدعوة كنداء إلى أعضاء الحزب للعمل سوياً من أجل استعادة مكانة حزب الوفد، الذي يعتبر أحد أعرق الأحزاب في تاريخ مصر، من خلال مواجهة التحديات والتغلب على العقبات الحالية التي تؤثر على سمعته ووحدته.

المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى